الرئيسية » الأخبار » حملة النظافة “شارقتي أنظف”

حملة النظافة “شارقتي أنظف”

نظمت دائرة شؤون البلديات والزراعة بالشارقة بالتعاون مع بلدية منطقة البطائح حملة النظافة تحت شعار “شارقتي أنظف” انطلاقاً من سعي الدائرة للحفاظ على المنظر الجمالي والنظافة العامة في إمارة الشارقة ، وبهدف توعية الجمهور بأهمية الحفاظ على نظافة البيئة الصحراوية في الإمارة. وذلك بمنطقة البطائح وبحضور سعادة سالم بن محمد النقبي رئيس دائرة شؤون البلديات والزراعة ، وسعادة عبيد سعيد الطنيجي مدير بلدية منطقة البطائح ، وناعمة الزرعوني مديرة مكتب رئيس دائرة شؤون البلديات والزراعة، وبمشاركة مدرسة البطائح للتعليم الأساسي والثانوي ومدرسة الإصلاح للتعليم الاساسي .

وأشار النقبي إلى أهمية النظافة، وهي العنوان الظاهر لحضارة ورقي المجتمع، ولقد حث الإسلام على النظافة والجمال “إن الله جميل يحب الجمال”، فالنظافة من القيم الجميلة لديننا الحنيف والاهتمام بالنظافة لا يقتصر على الفرد وحده، بل يمتد إلى المكان الذي يسكن فيه والمجتمع الذي يعيش فيه.

وثمن سعادة عبيد الطنيجي مدير بلدية البطائح الجهود المبذولة من دائرة شؤون البلديات والزراعة للقيام بهذه الحملة التي تساهم في نظافة البيئة المحيطة بنا والتي خلقها الله نظيفة طاهرة ومن واجبنا أن نحافظ على نظافتها لنستمتع بها كما خلقها الله وتساهم في تدريب النشء بأهمية الحفاظ على البيئة التي نعيش فيها .
كما وأوضح أن البلدية قامت بتوفير كل ما يلزم الحملة لضمان تحقيق أهدافها في الحفاظ على المظهر الحضاري والجمالي للإمارة، وأن البلدية لا تألو جهدا في المحافظة على نظافة البيئة البرية كما أنها على استعداد دائم للتعاون والتواصل مع جميع الجهات التي تهتم بالحفاظ على البيئة البرية .

وقد قامت ناعمة الزرعوني بتوزيع الهدايا العينية على الطلاب الفائزين في المسابقات البيئية، كما تم توزيع هدايا على الطلاب المشاركين للمساهمة في إسعادهم وتحفيزهم وحثهم على المحافظة على نظافة بيئتهم. وأعرب رئيس الدائرة عن شكره وتقديره لجميع من ساهم في إعداد برامج الحملة داعياً إلى خلق شراكة مجتمعية مستدامة تهدف إلى توعية العمال وأفراد المجتمع .

اضف رد