تطبيق تطبيق بلدية البطائح

الرئيسية » الأخبار » حملة “مجتمع آمن”

حملة “مجتمع آمن”

تحت شعار “حملة مجتمع آمن” نظم المجلس البلدي لمنطقة البطائح عدداً من المحاضرات، للتعريف بأهدافها وما تقدمه من مميزات وخدمات مجتمعية لتحقيق رسالة لأفراد المجتمع في بث الأمن والطمأنينة بما يحفظ أمن واستقرار المجتمع، انطلاقاً من أن الأمن مسؤولية الجميع. وذلك بالتعاون وزارة الداخلية ووزارة الصحة وجامعة الشارقة واستهدف المجلس بهذه الحملة مدارس وأهالي المنطقة، حيث استمرت الحملة لمدة  شهرين. وأشاد رئيس المجلس البلدي سعادة حران مبارك الجزيعي بحرص القيادة الرشيدة على توفير الحماية لمجتمعنا وتحصينه ضد كافة الظواهر السلبية التي نعانى منها.

وتضمن برنامج الحملة عدة محاضرات كالتالي:

“مخاطر التدخين” قدمتها الدكتورة/ أمينة هاشم – رئيس قسم التثقيف والتعزيز الصحي عن التدخين، حيث أوضحت  بأنه أكبر الآفات التي يعاني منها كل مجتمع ويعد واحداً من الأخطار الرئيسية التي تهدد صحة الإنسان حيث تتعدى المشكلة الشخص المدخن إلى من حوله من غير المدخنين وهو ما يعرف بالتدخين السلبي . كما عرضت كل أنواع التدخين وأضرارها على صحة الإنسان ومن حوله .

كما تحدثت الدكتورة / آمنه حسن شلش – طبيبة عيادة التدخين، عن تحريم التدخين في القرآن الكريم .

“المخدرات طريق للهلاك” قدمها الرائد / محمد أحمد مبارك الخميري من القيادة العامة بشرطة الشارقة . حيث تطرق في الحديث عن مدى خطورة المخدرات في مجتمعنا وعقوبة كل من يروج لها أو يتداولها بين فئات المجتمع .وعن دور الشرطة في مكافحة هذه الآفة وطرق علاج المدمنين وتأهيلهم في المصحات العلاجية . وتحدث عن مخاطرها على الفرد وعائلته ومجتمعه .كما تم عرض صور لمتعاطي المخدرات ونماذج من المخدرات التي تغزو بلادنا . ووجه الرائد النصائح لطلبة المدارس بتجنب الاختلاط مع المشكوك بأمرهم ، والابتعاد عن كل الأمور الغير سوية .

“إتلاف الممتلكات العامة والتقليد السلبي” قدمها الملازم أول / سعيد ناجي صالح الدوسري، تطرق في الحديث عن أهمية الحفاظ على الممتلكات العامة في الدولة ، وأوضح بأن هذا السلوك يعكس ثقافة ورقي الإنسان. كما حذر من خطورة التقليد السلبي والانصياع وراء الأمور السيئة التي تؤثر على الفرد ومجتمعه .

“محاضرة مخاطر العمالة الوافدة بمجتمعنا” قدمها الدكتور إبراهيم توهامي من جامعة الشارقة، تناول الحديث فيها عن انتشار العمالة الوافدة في مجتمعنا، و عن ضرورة معرفة التصرف مع هذه العمالة، وشرح دور الفرد وأسرته في تجنب مخاطر هذه العمالة.

وخلال الحملة التوعوية تمّ توزيع نشرات تضمنت تقديم المعلومات القيمة والنصائح للحد من الظواهر السلبية في المجتمع. وفي ختام كل حمله عبر رئيس المجلس البلدي عن شكره وتقديره للمحاضرين والحضور والدور المميز والفاعل من جانب الدوائر الحكومية والمؤسسات كما أعرب عن شكره وتقديره لأعضاء اللجنة المنظمة للحملة التي ساهمت في الإعداد والتحضير والتنظيم مما كان له الأثر الكبير فيما حققته الحملة من نجاح، كما تم في نهاية كل محاضرة تكريم المحاضرين وتوزيع الشهادات والدروع عليهم.

DSC_0322 اتلاف الممتلكات DSC_0547

اضف رد