تطبيق تطبيق بلدية البطائح

الرئيسية » الأخبار » خزائن رمضان

خزائن رمضان

المجلس البلدي وبلدية البطائح ونادي البطائح الثقافي الرياضي

ينظم محاضرات دينية في شهر رمضان

نظم نادي البطائح الثقافي الرياضي بالتعاون مع دائرة الشؤون الإسلامية بالشارقة محاضرة دينية بمناسبة شهر رمضان الكريم بعنوان “كيف نستقبل رمضان” ألقاها فضيلة الشيخ علي سلمان الحمادي  وذلك يوم الأربعاء الموافق 24 يونيو 2015 في جامع البطائح، حضرها سعادة حمد سالم بن حمودة رئيس مجلس إدارة نادي البطائح الثقافي الرياضي، وسعادة عبيد سعيد الطنيجي مدير بلدية البطائح وعدد من موظفي نادي البطائح والبلدية .

تناولت المحاضرة العديد من المحاور أهمها  فضائل شهر رمضان الكريم و صيامه  كونه فريضة وركن رابع من أركان الإسلام حيث ساق الشيخ عددًا  من الأدلة الشرعية من القرآن والسنة تدلل على أهمية وعظم هذا الشهر ، ومن ثم تطرق الشيخ إلى التحدث عن خصلات الخير و فضائلها وأجر أداء السنن والنوافل في رمضان فلها أجر مضاعف غير عن الأيام العادية  وبقية الشهور ، كما تطرق  إلى الحديث عن ليلة القدر وعظم أجر قائمها وكيفية قيامها وقال إن أجر قيام هذه الليلة يعادل قيام أيام السنة الكاملة من فرائض وسنن ونوافل ، وذكر أن العمل الصالح ومرضاة الله عز وجل أفضل ما يتنافس فيه الناس، وقد بين النبي صلى الله عليه وسلم أن أعظم مجالات التنافس هو شهر رمضان لما خصه الله تعالى بمزايا الفضل والقربات.

وشجع إلى استغلال رمضان بكل ما هو مفيد ومكسب للأجر من خلال الصيام والصلاة الصدقة و الزكاة ، وفي نهاية المحاضرة فتح المجال للنقاش حيث قام المحاضر بالرّد على الأسئلة والاستفسارات المقدمة من قبل الحضور حول المسائل المتعلقة بالصوم.

كما نظم المجلس البلدي و بلدية البطائح، محاضرة دينية بعنوان «خزائن رمضان»، ألقاها فضيلة الشيخ الدكتور سالم الدوبي الواعظ بدائرة الشؤون الإسلامية بالشارقة، وذلك يوم الأربعاء الموافق بتاريخ 1/7/2015 م في مسجد البطائح بعد صلاة التراويح. وقد حضرها أعضاء المجلس البلدي وعدد من موظفي البلدية وجمع من المصلين في جامع البطائح.

وقال سعادة حران مبارك الجزيعي رئيس المجلس البلدي ، إن هذه المحاضرات التي تنظم لموظفي البلدية وسكان منطقة البطائح خلال شهر رمضان المبارك، وذلك في سبيل الاستفادة من الجو الإيماني الخاص لأيامه ولياليه، وتأكيد ما تبعثه من معان دينية سامية، والتعريف بكيفية استثمار أوقاته بالطاعة والعبادة بطريقة متوازنة وسليمة.

وتضمنت المحاضرة عدداً من المحاور، منها التذكير بأن مواسم الخير والأجر ومن ضمنها شهر رمضان المبارك الذي يعتبر فرصة من الله تعالى لعباده لرفع درجاتهم ومحو خطاياهم وتزكية نفوسهم، الأمر الذي يتطلب من المسلم أن يجتهد في عبادته للحصول على الحسنات المضاعفة والثواب الوفير. وفى نهاية المحاضرات تم الثناء على جهود المحاضرين وتكريمهم .

DSC_1595 DSC_1601 DSC_1591 DSC_1593DSC_1598

 

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*