يتكون من :
- شعبة الدعم الفني
- شعبة الشبكات و الخوادم
شعبة الدعم الفني :
- استقبال بلاغات الأعطال الخاصة بشبكة الحاسب الآلي و أجهزة الحاسب الآلي وإصلاحها.
- استقبال طلبات خدمات البريد الإلكتروني و الانترنت و إحالتها للجهة المشرفة عليها.
- متابعة الأمور الفنية الخاصة بالأنظمة الداخلية كإعطاء صلاحيات لمختلف أنظمة البلدية و التنسيق مع قسم تقنية المعلومات في بلدية الشارقة.
- تنفيذ برامج الصيانة لأجهزة الحاسبات الشخصية وشبكاتها وملحقاتها .
- المشاركة في وضع المواصفات الفنية للأجهزة المطلوب توفيرها ( الحواسيب بمختلف أنواعها ، الطابعات ، الماسحات الضوئية ) .
- تحديث أنظمة التشغيل و البرمجيات بشكل دوري .
- فحص و معاينة أجهزة الحاسب الآلي و ملحقاته و التأكد من مدى صلاحيتها .
- فحص و معاينة أجهزة الحاسب الآلي الجديدة و التأكد من مطابقتها للمواصفات المطلوبة .
- عمل جولات تفقدية لأجهزة الحاسب الآلي شهرياً للتأكد من صلاحية الأجهزة و سلامتها من أي عطل فني .
شعبة الشبكات و الخوادم :
- توثيق الرسائل الصادرة و الواردة إلى قسم تقنية المعلومات .
- عمل دراسة فنية لعروض الشركات لاختيار أنسب الأجهزة التي تتناسب مع طبيعة العمل و حسب المواصفات الفنية المطلوبة.
- متابعة تمديد خطوط الشبكة و التأكد من سلامة أطراف الشبكة في المبنى الرئيسي و المباني التابعة لبلدية خورفكان .
- التحكم في صلاحيات استخدام الشبكة .
- وضع آليات لتنظيم و تطوير و متابعة العمل في القسم .
- فتح و متابعة صلاحيات أنظمة البلدية التي يتم منحها للموظفين حسب متطلبات كل قسم من أقسام بلدية خورفكان .
- إعداد التقارير و عمل الاحصائيات الشهرية الخاصة بكل شعبة من شعب قسم تقنية المعلومات.