الرئيسية » قسم تقنية المعلومات

قسم تقنية المعلومات

 يتكون من :

  • شعبة الدعم الفني  
  • شعبة الشبكات و الخوادم

شعبة الدعم الفني  :

  •   استقبال بلاغات الأعطال الخاصة بشبكة الحاسب الآلي و أجهزة الحاسب الآلي وإصلاحها.
  •   استقبال طلبات خدمات البريد الإلكتروني و الانترنت و إحالتها للجهة المشرفة عليها.
  •   متابعة الأمور الفنية الخاصة بالأنظمة الداخلية كإعطاء صلاحيات لمختلف أنظمة البلدية و التنسيق مع قسم تقنية المعلومات في بلدية الشارقة.
  •   تنفيذ برامج الصيانة لأجهزة الحاسبات الشخصية وشبكاتها وملحقاتها .
  •   المشاركة في وضع المواصفات الفنية للأجهزة المطلوب توفيرها ( الحواسيب بمختلف أنواعها ، الطابعات ، الماسحات الضوئية ) .
  •   تحديث أنظمة التشغيل و البرمجيات بشكل دوري .
  •   فحص و معاينة أجهزة الحاسب الآلي و ملحقاته و التأكد من مدى صلاحيتها .
  •   فحص و معاينة أجهزة الحاسب الآلي الجديدة و التأكد من مطابقتها للمواصفات المطلوبة .
  •   عمل جولات تفقدية لأجهزة الحاسب الآلي شهرياً للتأكد من صلاحية الأجهزة و سلامتها من أي عطل فني .

  شعبة الشبكات و الخوادم :

  •   توثيق الرسائل الصادرة و الواردة إلى قسم تقنية المعلومات .
  • عمل دراسة فنية لعروض الشركات لاختيار أنسب الأجهزة التي تتناسب مع طبيعة العمل و حسب المواصفات الفنية المطلوبة.
  •  متابعة تمديد خطوط الشبكة و التأكد من سلامة أطراف الشبكة في المبنى الرئيسي و المباني التابعة لبلدية خورفكان .
  • التحكم في صلاحيات استخدام الشبكة .
  •  وضع آليات لتنظيم و تطوير و متابعة العمل في القسم .
  •  فتح و متابعة صلاحيات أنظمة البلدية التي يتم منحها للموظفين حسب متطلبات كل قسم من أقسام بلدية خورفكان .
  • إعداد التقارير و عمل الاحصائيات الشهرية الخاصة بكل شعبة من شعب قسم تقنية المعلومات.