تطبيق تطبيق بلدية البطائح

الرئيسية » الأخبار » مهرجان «مرحباً مدرستي»

مهرجان «مرحباً مدرستي»

مهرجان «مرحباً مدرستي» تذيب الصورة النمطية لانطلاق العام الدراسي

والإعلان عن جائزة البطائح للتميز العلمي والمدرسي لعام

 2015-2016

استقبلت مدارس الدولة بمراحلها الدراسية كافة، طلابها وطالباتها الأحد 30 أغسطس 2015، اليوم الأول لبدء العام الدراسي الجاري، بمبادرة مرحباً مدرستي، والتي تنفذها كافة المدارس بتوجيهات وزارة التربية والتعليم، وتأتي هذه المبادرة في إطار تحقيق الهدف الاستراتيجي للوزارة، في تهيئة بيئة تعليمية تربوية تتلاءم مع احتياجات المتعلمين، وتحفيز الطلبة وتشجيعهم على استقبال العام الدراسي الجديد، بحب وتشوق تعميقاً لارتباطهم بالمدرسة.

وقد احتفلت اللجنة العليا  لتنظيم الفعاليات والتطوير بمنطقة البطائح والمُشكلة من المجلس البلدي بمنطقة البطائح وبلدية البطائح ونادى البطائح الثقافي الرياضي بانطلاقة العام الدراسي الجديد 2015 / 2016 ، وذلك في جميع المدارس التعليمية الموجودة بالمنطقة وهى مدرسة الرفيعة للتعليم الأساسي والثانوي بنين ومدرسة البطائح للتعليم الأساسي والثانوي بنات ومدرسة الإصلاح للتعليم الأساسي ومدرسة الرويضة للتعليم الأساسي وروضة الرفيعة المطورة وروضة البرير المطورة .

حضر الحفل سعادة حران الجزيعي رئيس المجلس البلدي بمنطقة البطائح وسعادة عبيد الطنيجى مدير عام بلدية البطائح وسعادة حمد بن حمودة رئيس مجلس إدارة نادى البطائح وسعادة عبيد سلطان بن غاشم عضو المجلس البلدي وسعادة خلفان المسافري وسعادة على مطر مرخان أعضاء مجلس إدارة النادي وعماد المكاوي المدير التنفيذي للنادي ومدراء المدارس والهيئة الإدارية و التدريسية  وعدد من أولياء الأمور وطلبة المدارس.

واشتملت فقرات الحفل التي أقيمت في جميع المدارس المذكورة بإلقاء كلمة ترحيبية لسعادة حران الجزيعي رئيس المجلس البلدي في مدرسة الرفيعة للتعليم الأساسي والثانوي بنين ، وكلمة ترحيبية لسعادة خلفان المسافري في مدرسة الإصلاح للتعليم الأساسي ، كما ألقت سعادة ميثا الدح مديرة مدرسة البطائح للتعليم الأساسي والثانوي بنات كلمة ترحيبية بالإنابة عن اللجنة العليا لتنظيم الفعاليات والتطوير بمنطقة البطائح وقدمت الشكر للجنة العليا على مشاركتهم الدائمة لفعاليات المنطقة ..كما أقيمت عدد من المسابقات الثقافية والترفيهية والرياضية بمشاركة جميع الطلاب وتم تركيب الألعاب المطاطية الترفيهية في جميع المدارس فضلاً عن مشاركة مهرجين ورسامين على الوجه للأطفال في الروضات وطلاب المدرسة التأسيسية .

وهنأ سعادة حران الجزيعى رئيس المجلس البلدي بمنطقة البطائح الطلاب والهيئة التدريسية ببداية العام الدراسي الجديد وتمنى لهم التوفيق والنجاح الباهر وتحقيق طموحاتكم وآمالهم التي لن تأتي إلا بالتعب والجد والاجتهاد .وقال يسعدني أن أخاطب أبنائي الطلاب في هذا اليوم الدراسي الذي تنطلق منه مسيرة العلم والتعلم وبذل الجهد والتعب من أجل اكتساب المعرفة والنهل من العلم واكتسابه من مدارسنا التي ترحب بجميع طلابها في هذا اليوم.

وأوضح ان التفوق والنجاح درب طويل لن يقطعه إلا من وضع التفوق نصب عينيه وجعل لنفسه نظاماً دراسياً يتبعه ويسير عليه ، يشمل كل نشاطاته اليومية وأعماله الدراسية ويراعي فيه صلواته وفرائضه وطاعة والديه وينشر احترامه بين إخوته وزملائه وأصدقائه  .

ونصح الطلاب بالانتباه إلى تجنب الكثير من الممارسات السيئة والعادات المذمومة التي تسئ للطلاب وتضره كمرافقة أصدقاء السوء وإضاعة الوقت في اللهو واللعب في ما يضر بالأخلاق والصحة والمال ، كما أن الكثير من المظاهر الجديدة والدخيلة على ابنائنا وشبابنا أصبحت آفة لابد من مكافحتها والانتباه لها من قبلهم حتى لا يقعوا فيها كالتدخين والسهر و استخدام أساليب التقنية والتكنولوجيا ووسائل التواصل الاجتماعي التي قد تضر بالفرد والمجتمع عند اساءة استخدامها .

وتابع.. فإننا نعبر عن فخرنا بكم أنتم ابناء منطقة البطائح التي أضحت منطقة متطورة ومتكاملة الخدمات ، وتزخر بالعديد من المؤسسات التعليمية والتربوية التي ساهمت في النهضة الفكرية والعلمية والحضارية لإمارتنا الباسمة ،كما أنها خرجت العديد من الأجيال الذين أصبحوا يتبوؤون أعلى المناصب ويساهمون في تنمية مجتمعهم ووطنهم، وأنتم سائرون على هذا الدرب في التميز والنجاح والتوفيق الذي تطمحون من خلاله إلى خدمة وطنكم .

وقام سعادة عبيد الطنيجى مدير عام بلدية البطائح بالإعلان عن جائزة البطائح للتميز العلمي والمدرسي 2015والتى تضم :

  • جائزة المدرسة المتميزة
  • جائزة المعلم المتميز
  • جائزة الطالب المثالي تربوياً
  • جائزة الطالب المتميز علمياً
  • جائزة الطالب المتميز رياضياً

وأضاف أن المجلس البلدي والبلدية والنادي مشتركين جميعا قد يوفروا لجميع مدارس وروضات المنطقة كافة متطلبات واحتياجات الطلاب من أنشطة وفعاليات وصيانة البنية التحتية والمنشآت والمرافق والتجهيزات المناسبة حرصا على تأمين الفرص التعليمية المناسبة لهم وتأهيلهم للاندماج في المجتمع والمشاركة الفعالة في مسيرة البناء على أرض الدولة.

وأننا حريصون من خلال هذه المبادرة مرحباً مدرستي، على إيجاد بيئة جاذبة مشوقة للطلبة، و تعزيز روح الانتماء للمدرسة لدى الطلبة مما يقوي من قيمة الولاء والانتماء للوطن.

وختم نرفع الأكف إلى الله العلي القدير أن يوفقكم ويحفظكم ويسدد خطاكم كما لا يفوتنا أن نشكر الهيئة الإدارية و التدريسية على جهودهم الخيرية ومساعيهم الطيبة في تنشئة الأجيال وتعلميهم وتجهيزهم للمساهمة في مسيرة التطوير والعمل وتمنى للجميع النجاح والتوفيق.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*